TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

20 سبتمبر.. "أبوظبي الإسلامي" يُسدد صكوكاً غير محددة الأجل بـ750 مليون دولار

20 سبتمبر.. "أبوظبي الإسلامي" يُسدد صكوكاً غير محددة الأجل بـ750 مليون دولار
مصرف أبوظبي الإسلامي

أبوظبي – مباشر: أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، المدرج بسوق أبوظبي للأوراق المالية،، عن إصدار إشعار للمساهمين  لتسديد صكوك غير محددة الأجل لدعم الشق الأول من رأس المال والصادرة بقيمة 750 مليون دولار أمريكي الصادرة في 20 سبتمبر 2018 بمعدل ربح قدره 7.125 بالمائة.

وأشار البنك في بيان له اليوم الأربعاء، إلى أن الاسترداد سيتم وفقاً لشروط إصدار الصكوك في تاريخ الاستدعاء الأول وهو 20 سبتمبر 2023.

ونوه بأنه سيتم استرداد شهادات الصكوك المستحقة بمبلغ استدعاء الوصي، وهو ما يعادل المبلغ الاسمي للشهادات بالإضافة إلى أي دفعات مستحقة بدءاً من 20 سبتمبر 2023.

وأوضح أنه عند استردادها، سيتم إلغاء قبول الشهادات في القائمة الرسمية للتداول في بورصة أيرلندا.

يشار إلى أن مصرف أبوظبي الإسلامي قد أصدر بنجاح في يوليو 2023، صكوكاً أخرى بقيمة 750 مليون دولار أمريكي، وهي صكوك غير محددة الأجل لزيادة الشق الأول من رأس المال.

وقام مصرف أبوظبي الإسلامي - الحاصل على تصنيف A2 وA+ من وكالتي "موديز" و"فيتش" على الترتيب، مع نظرة مستقبلية مستقرة - بتسعير الصكوك غير قبالة للاسترداد لمدة خمس سنوات ونصف السنة بمعدل ربح 7,25 بالمائة سنويًا، ومستحقة الدفع بشكل نصف سنوي.

ووصل التسعير النهائي إلى 62,5 نقطة أساس أقل من مؤشر التسعير الأولي، حيث جاء هذا الطرح مدفوعًا بطلب واسع المستثمرين من ثلاث مناطق.

وستحل الصكوك الجديدة محل الإصدار السابق، وستحافظ على الوضعية النموذجية لهيكل رأس مال المجموعة وموقفها القوي فيما يخص الشق الأول من رأس المال. وقد تم هيكلتها لتتماشى مع إطار عمل بازل 3 التنظيمي المتفق عليه دولياً، والذي يتضمن معايير تفصيلية لرأس المال والسيولة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

 تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مع بدء العمل بها.. ماذا تستهدف اتفاقية الشراكة بين الإمارات وتركيا؟ (إنفوجرافيك)

إنفوجرافيك.. أكبر 15 بنكاً خليجياً من حيث الأرباح بالربع الثاني 2023

إنفوجرافيك.. كم تبلغ قيمة مبيعات العقارات الفندقية بدبي خلال 8 أشهر؟